×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

الطاقة ايجابية بنصائح سريعة

الطاقة ايجابية بنصائح سريعة

الطاقة ايجابية أي مزاج هادئ عمل ممتع إقامة مريحة في منزلك تعامل أفضل مع أفراد عائلتك والمحيطين، ولكن من اين نأتي بالطاقة الإيجابية فهل يمكننا جلبها كما نسمع من علماء الطاقة أم أن هناك عناصر ما حولنا تجعل طاقتنا إيجابية دوماَ، في السطور التالية بحث شامل عن أهم عناصر تفعيل الطاقة بالمنزل والعمل وطاقتك الشخصية.

كيفية جلب الطاقة ايجابية لذاتك؟

إذا كنت تشعر بالهبوط الطاقي لم يعد لديك رغبة في التحرك من مجلسك انعدام الشغف يلازمك لم تعد ترغب في الخروج والتنزه لدرجة انك لم تعد تمارس عباداتك مثل زي قبل؟ إذن أنك تحتاج إلى إتباع النصائح التالية لخلق طاقة إيجابية لحياتك:

  • اجعل الأمور السلبية أكثر إيجابية: جميعنا نمر بمشكلات وأزمات حياتية مما يجعلنا في حالة من الزعر والقلق والتوتر النفسي والضغط ولكن ماذا إذا كنا نمتلك مهارات ضبط النفس وحل المشكلات؟! ذلك بالإضافة إلى النظر إلى نصف الكوب الممتلئ وعما نستفيد به من المشاكل التي نتعرض لها ومدى الخبرات التي نكتسبها تتحول التجربة إلى متعة وطاقة ايجابية 
  • ترك الماضي: ما لا يجعل الطاقة ايجابية النظر إلى الماضي؛ فيرحل الماضي إلى حال سبيله ويبقى لنا ذكريات صعب نسيانها، فما الحل؟ علينا هنا أن نتذكر شئ واحد الماضي ليس بأيدينا والمستقبل هو ما يمكن أن ندبر له فلا تفيد الحسرة واليأس سوى ضياع المستقبل لذا اترك الفكر وأعمل فقط.
  • محاط بالحمقى، لو تذكرنا هذا عنوان كتاب أليس كذلك؟ نعم هو كتاب يتحدث عن من يحيطون نفسهم بالحمقى والسلبيين ليكونوا عدوى لهم، ولنتذكر ايضاً المرء على دين خليلة فلينظر أحدكم من يخالل لذلك اختر الأصدقاء العملين ذات الطاقة الإيجابية من يحمسونك على الإبداع 
  • التعاطف: في معادلة تقول كلما اعطيت كلما شعرت بما تعطيه فامنح الحب والمودة تشعر بهم، فإذا كنت تشعر بأن ليس لديك الطاقة ايجابية تمنح ايهما السعادة ساعد الفقراء الأطفال لتحصل على ابتسامتهم حتماً ستجدد طاقتك.
  • ابحث عن القوة الكامنة: كل منا لديه قوة داخلية كامنة عليك البحث عنها وايجادها وتفعيلها، ولكن ما هي تلك القوة وأساسها؟ امكانياتك الغير مكتشفة بعد مهاراتك ومواهبك التي تم إحباطها في الصغر بالإضافة إلى فقدان الثقة بالنفس الذي يهدم كل شئ، ابحث عن ما يجعلك سعيداً وقم به 
  • ممارسة التأمل: اجعل الطاقة ايجابية بشئ بسيط للغاية، يمكنك القيام به التأمل في الطبيعة والاسترخاء للتخلص من الأفكار السلبية، وذلك عن طريق أخذ شهيق عميق وخروجه ببطئ مع النظر إلى منظر طبيعي خلاق.

اجعل الطاقة ايجابية في المنزل

هل شعرت أن بيتك لم يعد هادئ مثل زي قبل؟ هل شعرت أنكم تتبادلون النقاشات الحادة مما يجعل الأجواء مشحونة، إذ إن هناك خلل في ميزان الطاقة الايجابية والسلبية وانخفاض في معدل الطاقة الإيجابية وعليك تفعيلها أكثر من ذلك بالخطوات التالية:

  • اهتم بمداخل البيت والنوافذ لا تجعلها متسخة أو محاط بها القمامة والقاذورات أو عليها ستائر باهتة.
  • أبدا يومك بفتح النوافذ لتسمح للطاقة السلبية بالذهاب وإدخال الطاقة الإيجابية محلها، علق الأزهار والنباتات الحية على نوافذك
  • اقتني الحيوانات الاليفة وطيور الزينة واعتني بهم جيداً
  • استخدام العطور فعال في جذب الطاقة الإيجابية حيث تعمل العطور على تقليل حدة الاكتئاب، فإذا أخترت نوع عطر اجعله يتماشى مع روح منزلك من ديكورات واثاث، فإذا كان منزلك به الكثير من الأثاث وعدد الافراد اختر اللافندر لتقليل الشعور بالتوتر وجعل الطاقة ايجابية والقليل من المشاحنات، وإذا كنت ترغب في الشعور بالانسجام في منزل واسع به اثاث انيق وعدد أفراد قليل اختر البرتقال وروائح الفواكه، أما من يرغبون في الرومانسية يختارون عطر اللبان.
  • لا تحتفظ بالكراكيب والأشياء القديمة فإن التراكم يسبب الفوضى ويبعث طاقة سلبية بالمكان، تخلص فوراً من العلب المتراكمة والملابس البالية والكراتين القديمة
  • ازرع الراحة وحول الطاقة ايجابية بزراعة النباتات والأزهار حول البيت، حيث يعمل الورد البلدي على تحسين المزاج وكذلك البرتقالي وذات اللون الأصفر يزيد من التركيز، أما الزهور ذات اللون الازرق واللافندر تعمل على زيادة الشعور بالطمأنينة.

اقرأ ايضاً:

مشروبات ديتوكس

تمارين اليقظة الذهنية

علاج التشتت وطرق التركيز

 

جذب الطاقة الإيجابية والتفاؤل في العمل 

تخلص من التوتر وضغوطات العمل ومشاحنات الزملاء واحصل على بيئة عمل هادئة تحث على الإبداع والتقدم، كل ذلك من خلال تفعيل الطاقة ايجابية:

  • ابتسم دائماً وحتى وإذا كنت تحت ضغط، فالابتسامة تجعل من حولك يبتسم لك وتحصل على التفاؤل وتهون عليك صعاب العمل، كما أن ضحكتك تمنح الآخرين صورة مرنة عنك
  • المساعدة؛ ساعد الغير على القيام بما لا يقدر عليه لنجاح فريق العمل، لا تشعر بالغيرة تجاه الناجحين بل ادعمهم بهذا تكون محل انظار حميدة من الزملاء مما يجعلك تعمل براحة
  • وضع الزهور على مكتبك من الأمور التي تجعل طاقتك الإيجابية تتجدد تلقائياً بل سيمنح زملائك التفاؤل والسعادة مما ينعكس عليك.
  • الموسيقى الهادئة؛ اجعل الطاقة ايجابية مع الموسيقى الهادئة التي تحسن من الحالة المزاجية وهو أمر أقر به الأطباء النفسيين، حيث يقوم المخ بإجراج مادة الدوبامين والتي تمنح الجسم الشعور بالراحة والسعادة بالتالي تعمل بشكل أكثر مرونة وابداع.
  • المشاركة: شارك زملاءك ابسط الاشياء مثل وجبة الفطور حلوى مفضلة لديك أو خذ رأيهم فيما ترتديه اليوم، تلك الأفعال البسيطة تجعل الجميع قريب ولا يوجد فجوات يتخللها المشاكل.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن كيفية نشر الطاقة ايجابية في منزلك أو محل عملك أو جلبها لذاتك لإطفاء بهجة على حياتك والقيام بالمزيد من الاعمال وجذب الاصدقاء وتحسين علاقتك بالعائلة.

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

اعرف المزيد حول كيفية جذب الطاقة الإيجابية الآن من خلال الأسئلة المتداولة بين الناس:

ما هي الاشياء التي تجلب الطاقة الايجابية؟

اجعل ضوء الشمس يتخلل منزلك، افتح النوافذ، ازرع الزهور واعتني بحيوان أليف

كيف تنشط طاقتك الايجابية؟

أبدا يومك بتمارين رياضية


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا