M3aarf Telegram

المقابلة الشخصية " الانترفيو "

مقابلة العمل | نصائح للحصول على وظيفة مثالية

22 أكتوبر 2024
كتابة : عتاب عوض

مقابلة العمل | نصائح للحصول على وظيفة مثالية

إذا كنت من حديثي التخرج أو ترغب في التغيير والبحث عن وظيفة جديدة بالتأكيد النجاح في مقابلة العمل والحصول على وظيفة هو اكثر ما يهمك في هذا الوقت، في مقال اليوم نقدم لك نصائح لا غنى عنها حول كيفية الحصول على وظيفة مثالية تناسب قدراتك و النجاح في مقابلات العمل باحترافية. تابع معنا المقال واخلق لنفسك من الفرص والتحديات حتى تكون أنت المرشح المثالي للوظيفة التي تطمح إليها. ولكن كيف تضمن أن تكون هذه الفرصة هي البداية لحياة مهنية ناجحة؟ إليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على اجتياز مقابلة العمل والحصول على الوظيفة بنجاح.

كيف تستعد قبل مقابلة عمل وظيفة مثالية 

الاستعداد قبل مقابلة العمل من أهم الخطوات التي يجب الإعداد لها جيدا حيث يترتب عليها الأداء داخل الوظيفة و أراء المقابل حولك وهل يمكنك الحصول على وظيفة أحلامك أم لا، لذا اتبع تلك الخطوات و طبق النصائح التالية بعناية.

 

  • سيرة ذاتية احترافية: أول ما يراه عنك المقابل هي السيرة الذاتية لذا يجب التأكد من أن سيرتك الذاتية خالية من الأخطاء اللغوية وأنها تسلط الضوء على إنجازاتك المرتبطة بالمسمي الوظيفي و يجب أيضا أن تكون علي دراية كاملة بكل ما تكتبه في السيرة الذاتية ويكون لديك القدرة في الحديث عن كل النقاط باحترافية. 
  • ملابس مناسبة للمقابلة: اختر ملابس أنيقة ومريحة تعكس شخصيتك المهنية، أي تكون ملابس رسمية مثل بدلة كاملة مع حذاء رسمي و مكياج خفيف دون مبالغة، الملابس يجب أن تكون رسمية حتى وإن كانت الوظيفة لا تتطلب ذلك ولكن في أول مقابلة عمل يجب ارتداء ملابس رسمية.

 

إذا أقترب موعد مقابلة العمل الخاصة بك وليس لديك ملابس رسمية مناسبة إذا يمكنك اختيار التسوق والشراء اونلاين بدلا من إضاعة الوقت في طرق الشراء التقليدية يمكنك تصفح مواقع اونلاين.

مثل ترينديول: موقع تركي يقدم كل ما تحتاجه المراة أو الرجل من ملابس و اكسسوارات مكياج وادوات تجميل وكل ما يجعل هيئتك مثالية في مقابلة العمل، وفرنا لك كود خصم ترينديول: كوبون خصم من موقع اطلب كوبون عند استخدامه في الموقع يوفر لك خصم حتى 70% استخدمه في الطلبية القادمة حتى لا تدفع أموال باهظة عند الشراء.

 

اذا كانت مقابلة العمل من أجل وظيفة في مجال الأزياء أو السياحة وتحتاج أن تبرز مظهرك أكثر يمكنك اقتناء أحد الساعات الرجالي الأصلية من ماركات عالمية أو ارتداء شنطة نسائية باهظة الثمن اشتري من موقع نمشي: كل الماركات الأصلية بأقل من السعر الأصلي بخصم كبير مع كود خصم نمشي: رمز بسيط افتح الرابط السابق وقم بنسخه ثم بعد اختيار المنتج قم باضافة الكود في خانة قسيمة الشراء ليصلك الخصم فورا استعداد لمقابلة عمل مميزة بأقل المصروفات.

 

 استكمالا للتسوق أونلاين الخاص باحتياجات الموظف يمكنك العثور على أدوات مكتبية مثل الدفاتر، الأقلام، دباسة وغيرهم بالإضافة إلى أدوات لصحة الرقبة و لراحة العظام أثناء العمل مثل وسائد الرقبة، جهاز تدليك القدمين عبر موقع تيمو: موقع مليء بكل ما نحتاجه في حياتنا اليومية تصل خدماته إلى مختلف الدول العربية تصلك الطلبية باسرع وقت وأقل سعر مع كود خصم تيمو: كوبون خصم حصري يوفر لك دون دفع حد أدنى أو شراء منتجات باهظة.

 

  • الدقة في المواعيد: يجب أن تكون علي دراية كاملة بموعد دخولك لمقابلة العمل ومواعيد الشركة نفسها وأن تحضر قبل الموعد بوقت كاف حتى تكون مستعد دون توتر أو قلق.
  • استخدم لغة رسمية: ابتعد عن أي مصطلح سوقي حاول التكلم باحترافية وثقة، تجنب استخدام الكلمات السلبية، حاول التحدث باختصار ولكن دون أن تنسى كل ما يجب عليك ذكره حول إنجازاتك وقدرتك التي تتعلق بالوظيفة.
  • تحضير للأسئلة الشائعة: تدرب على الإجابة عن أسئلة مثل أخبرني عن نفسك وما هي نقاط قوتك وضعفك.
  • كن مستمع: انتبه جيدًا إلى أسئلة المقابل واجب عليها مباشرة وبشكل واضح. لا تتردد في طلب توضيح إذا لم تفهم السؤال.

    اقرأ ايضاً:

      تكلم عن نفسك في مقابلة العمل

      كيف تلفت انتباه أصحاب العمل


ماذا يجب فعله بعد انتهاء مقابلة العمل

  • الشكر و التقدير: يجب عليك شكر المقابل وتحيته و أرسال رسالة شكر اذا كنت تمتلك وسيلة تواصل و في أخر الرسالة يمكنك التأكيد انك تنتظر الرد والتقييم.
  • المتابعة الجيدة: اذا مر وقت طويل ولم تتلق رد بالرفض أو القبول لا تتردد في ارسال رسالة أخرى أو الذهاب الى الشركة والسؤال بنفسك.

 

في النهاية، عزيزي القارئ يجب أن تعرف أن مقابلة العمل هي فرصة ذهبية لك ليس فقط للحصول على وظيفة براتب ومكانة مميزة لك و خبرة في الحياة العملية، اتبع هذه النصائح، ستكون قادر على ترك انطباع إيجابي لنفسك لدي المقابل وزيادة فرصك في الحصول على الوظيفة التي تريدها. تذكر أن الثقة والإعداد الجيد هما مفتاح النجاح.