×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

متى اجازة راس السنة الهجرية؟

متى اجازة راس السنة الهجرية؟

متى اجازة راس السنة الهجرية؟ سؤال متداول حالياً بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك سوف نتناول الحديث عن رأس السنة وموعدها وسمات الاحتفال بها عند المسلمين، إليك اجازة راس السنه هجرياً ومعلومات أخرى.

موعد اجازة راس السنة الهجرية 1446؟

بعد أنتهاء اجازات شهر يونيو هل يوجد إجازات رسمية في يوليو ومتى ستكون اجازة السنة الهجرية للقطاع الخاص؟ أعلنت دار الإفتاء أنه سيتم استطلاع هلال السنة الهجرية الجديدة للتأكد من موعد رأس السنة والذي من المحتمل سيكون الإثنين 8 يوليو 24 طبقاً للحسابات الفلكية المطرية.

أما بالنسبة لموعد الأجازة فطبقاً لقرارات مجلس الوزراء سوف يتم العمل على ترحيل الإجازة لتكون نهاية الأسبوع أو على ان تكون في بداية الأسبوع أي يوم الأحد لتكون الإجازة جمعة وسبت والأحد،

 

أما بالنسبة لاجازات شهر 7 يوليو فمن المتوقع أن تكون 10 أيام بشكل رسمي لموظفين القطاعين الخاص والعام، وهي إجازات مدفوعة منها الإجازات التقليدية وهي عطلة الأسبوع ومنها إجازات عارضة لمناسبات رسمية بالبلاد، حيث ستكون الإجازات لذلك الشهر إجازة رأس السنة الهجرية واجازة ثورة 52.

اجازة راس السنة الهجرية وموعد الصيام

الكثير يتساءل عن موعد رأس السنة نظراً لأنه يوم مميز عند المسلمين وينتظر الجميع ذلك اليوم لصيامه والتقرب إلى الله وكسب الحسنات كما أنها كما ليلة بداية السنة هي بداية الأفراح والسرور والسعادة، فهل رأس السنة الأحد 7 يوليو أم الإثنين 8 يوليو، وإذا بحثت في هاتفك المحمول فستجد أن اجازة راس السنة الهجرية لن تخرج خارج اليومين المذكورين ولكن لا يوجد إجزام بذلك حيث أن خبر اجازه السنه الهجريه الحاسم بعد استطلاع الرؤية والتي سوف تكون بعد غروب الجمعة 29 ذي الحجة الموافق 5 يوليو، وبعد الإطلاع على الهلال سوف يتم التأكيد أن ذي الحجة 29 أم 30 يوم ومتى بداية شهر محرم، وعلى الارجح ستكون غرة محرم الأحد 7 يوليو 24 وهو يوم الصيام.

تابع ايضاً:

كم باقي على السنة الهجرية

كم باقي على يوم عاشوراء

العد التنازلي على رأس السنة الميلادية 

 

حكم و فضل صيام رأس السنة الهجرية 

بعد استطلاع هلال شهر محرم ومعرفة اجازة العام الهجري الجديد يبدأ الناس في التحضير لصيام ذلك النوم وقائمة أدعية بكل ما يتمنوا، ويعد صيام شهر رمضان كتطوع وليس فرض ويفضل عادة الصيام بكثرة في ذلك الشهر نظراً لحديث أبي هريرة عن الرسول (ص) حين قال " افضل صيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل"، ويجوز التهنئة بذلك اليوم شرعاً حيث أنه اليوم الذي عزم به رسول الله على الهجرة وكان الوصول إلى المدينة في ربيع الأول 

 

 

تحدثنا في السطور السابقة عن اجازة راس السنة الهجرية للقطاع الخاص وموعدها ومتى سوف يتم استطلاع هلال شهر محرم وبداية السنة، ذلك بالإضافة إلى الحديث عن فضل ذلك اليوم وحكم الصيام به وبركته.

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

هل ترغب في معرفة المزيد أو لديك تساؤلات ربما تكون شبيه بالتساؤلات التي سوف نطرحها عليك الآن:

هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في مصر؟

نعم إنها إجازة رسمية ولكن من المتوقع سيتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع

ما هو يوم راس السنة الهجرية؟

هو اول إيام السنة الإسلامية الهجرية وبداية عزم سيدنا محمد "ص" على الهجرة

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا