قد لا يكون تدريب الدمبل مثيرًا مثل تمارين الأخرا، ولكن بالنسبة لمعظم الناس ، إنه في الواقع طريق أفضل لبناء العضلات بشكل متالي، ويوفر خطرًا أقل لإصابة .

نحن على وشك أن نعرض لك أفضل تمارين الدمبل والتمارين لتطوير صدرك ، من الأعلى إلى الأسفل. دون الحاجة لستخدام معدات رياضية متل الكرسي فقط الدمبل وأرض


ما هي فوائد عمل صدري مع الدمبل؟

يقول الدكتور جون روسين ، مدرب القوة والتكيف ومؤلف تدريب Hypertrophy Training: "في الثانية التي تضع فيها أثنين في يديك ، يصبح من الصعب مضاعفة استقرارهما". هذا شيء جيد ، كما يقول: تتعلم العضلات الأصغر في مفاصل كتفك تثبيت هذه المفاصل ، في حين تعمل العضلات الكبيرة (الجراثيم ، بشكل رئيسي) بجد أكبر للسيطرة على الأوزان ، مما يمنعها من الانجراف في جميع الاتجاهات. يقدم تدريب الدمبل الفوائد التالية لاكتساب الصدر.

1 يضع الدمبل ضغطًا أقل على مفاصلك. شيء مضحك عن جسم الإنسان: يبدو متناظرا فقط. في الواقع ، الكتفين والوركين والمعصمين والمفاصل الأخرى كلها مختلفة قليلاً ، من جانب إلى آخر. لذلك عندما تجبر الجسم على التحرك بتناظر مثالي - كما هو الحال عندما تخفض شريطًا متساوي الوزن مباشرة إلى منتصف صدرك - سيتحمل أحد الجانبين دائمًا المزيد من الضغط أكثر من الجانب الآخر. افعل ذلك كثيرًا بما فيه الكفاية ، وستبدأ المفاصل في هذا الجانب في تطور.

2 دمبلز يمنحك تنمية وقوة متوازنة. هذا يبني على نقطتنا الأخيرة. قد تشعر وكأنك تدفع ذراعك الأيمن واليسار بقوة متساوية عند الضغط على مقاعد البدلاء ، لكن البشر جيدون جدًا في التعويض - مما يزيد الضغط قليلاً على جانبهم الأقوى بينما يفضلون جانبهم الأضعف. هذا غير ممكن مع الدمبل: يجب أن يستقر الجانبان الأيمن والأيسر ويدفعان بنفس القوة ، وإذا تخلف أحد الجانبين ، فستشعرين بذلك على الفور. وهذا يضمن عدم دفع مجموعة أبعد مما يستطيع الجانب الأضعف التعامل معه. في النهاية ، تظهر القوة على الجانبين. وإذا كنت بحاجة إلى عمل إضافي لإظهار الجانب الأضعف ، فإن الدمبل يجعل القيام بمزيد من التكرارات أسهل مع القيام بذلك.

# 3 الدمبل يعمل بجد أكثر. اضغط على زوج من الأثقال وستشعر أن عضلات الصدر يجب أن تنقبض في الجزء العلوي من الحركة لمنع الأوزان من الانجراف إلى الخارج. هذا ليس شيئًا يجب أن تقلق بشأنه عندما تكون يديك موصولة بقضيب فولاذي. وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن مكابس مقاعد الدمبل تعمل على تنشيط الصدرية الصدرية الرئيسية - البلاطة المثيرة للإعجاب التي تشكل معظم عضلات الصدر - بشكل أكثر فعالية من مكابس مقاعد البدلاء ومكابس مقاعد آلة سميث.

لاتنسا الأشتراك وتفعيل الجرس
سبحان الله وبحمده
#ajdiri_fitness

البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بالقناة للتواصل بخصوص الاعمال فقط
Gmail :[email protected]
رابط صفحتنا على الأنستغرام :
https://www.instagram.com/ajdiri_fitness/
رابط صفحتنا على facebook
https://www.facebook.com/ajdiri.49