00:00 كيفية تكوين ثروة من الصفر من خلال القيام بما تحب
00:39 كيفية تكوين ثروة من الصفر - استثمار وتوفير المال الخاص بك
01:41 كيفية تكوين ثروة من الصفر - اختر المجال الذي يحفزك
02:15 كيفية تكوين ثروة من الصفر - كن صبوراً وملحاً
02:58 كيفية تكوين ثروة من الصفر - اطلب المشورة المالية
______________________________________________________

4 نصائح لتصبح غنيًا من خلال القيام بما تحب
بالاطلاع على السيرة الذاتية للأشخاص الناجحين، فإنه وعلى مدار حياتهم المهنية نجد أنهم عملوا بجد وفي وظائف مختلفة حتى وصلوا لما هم عليه ودخلوا في قائمة الأغنياء. وبالعودة إلى التفاصيل سنجد أن تلك الوظيفة التي أوصلتهم للثروة هي التي أبدعوا فيها، بسبب انسجامها مع شغفهم وشخصياتهم. واليوم نحن سنقدم لك نصائح بسيطة لتصبح أكثر ثراءً من خلال فعل ما تحب.
1- استثمار وتوفير المال الخاص بك، فمعظمنا يدخر بعض النقود، وإن كنت تريد أن تصبح غنيًا، فالشيء الذكي الذي عليك فعله هو الحفاظ على هذا المال المدخر، والامتناع تمامًا عن إنفاقه. وعلاوة على ذلك يمكنك أيضًا استثمار تلك الأموال في الأسهم والسندات أو حسابات التوفير. وذلك اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، فهناك من يفضل وضع أمواله في حساب توفير والحصول على فائدة شهرية قدرها 7%. أي أنك إذا وضعت مبلغ مليون دولارًا في هذا الحساب، سوف تحصل على فائدة قدرها سبعين ألف دولارًا في السنة. وهذا الخيار يحمل الحد الأدنى من المخاطرة، مع فائدة معقولة.
بينما إن لم يكن لديك المال الذي تدخره، فعليك البدء في فعل هذا الشيء، حتى إن لم يكن هناك فائض كبير. فإن التفكير والتخطيط على المدى الطويل تساهم في الحصول على نتائج جيدة.
2- اختر المجال الذي يحفزك، حيث ينصح الكثير من رجال الأعمال بضرورة الانتقال من الوظيفة التقليدية إلى الوظيفة التي تحبها، فذلك يحفزك على الإبداع، وبالتالي تكسب الكثير من الأموال. لذا تعد “العاطفة” أمرًا أساسيًا من مقومات النجاح في أي عمل، وهذا الأمر من شأنه تحفيز عقلك على العمل أكثر وأكثر، ما يشعرك بالحماس والرغبة في تطوير ذاتك، وكذلك الحصول على المزيد من المال خلال وقت قليل.
3- كن صبورًا وملحًا، ففي الواقع هذه أفضل طريقة للتعامل مع الفشل الذي يقف في وجه تحقيقك للنجاح.
والحقيقة أنك إذا أردت النجاح، فسوف تمر بالكثير من المطبات صعوداً وهبوطاً، وهذا يتطلب الصبر والإصرار على النجاح، وكلما كانت لديك دوافع أكبر للحصول على المزيد من النجاح والثروة، ستجد نفسك متحفزاً لهزيمة الفشل أكثر، والحصول على الدافع اللازم والشجاعة اللازمة لمتابعة ذلك. أما إذا لم يكن هدفك التطوير من نفسك، فلن تقابل تلك العقبات وأيضًا سوف تشعر بالملل في وظيفتك، وبالتالي لن تزيد من دخلك.
4- اطلب المشورة المالية، ولا تخف من طلب المساعدة، لكن اسأل نفسك أولًا “من يجب أن تسأل؟” فمن الجيد دائمًا الاستماع إلى الأشخاص المقربين منك في الأشياء العادية، أما بخصوص الأشياء التي تحتاج إلى خبرة ودراية بأمور بعينها، يستحسن أن تستعين بالأشخاص ذوي الخبرة في تلك الأمور. فمثلًا في الأمور المالية استعن بأحد المحاسبين، أو خبراء الاقتصاد، ليرشدك إلى الوضع الحالي للثروة، والطريقة الأمثل لادخار الأموال.
-- التعليق الصوتي: وجدي ديوب --
______________________________________________________

يمكنك التسجيل في الكثير من الكورسات التدريبية المميزة:
https://neronet-academy.com/

انضم إلى مجتمع نيرونت:
https://c.neronet-academy.com/

تابعنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Neronet.Academy

تابعنا على تويتر:
https://twitter.com/NeronetAcademy

تابعنا على tumblr:
https://neronet-academy.tumblr.com/

تابعنا على لينكد إن:
https://linkedin.com/company/neronet

تابعنا على الانستغرام:
https://www.instagram.com/neronet_academy/

تابعنا على بنترست:
https://www.pinterest.se/neronetacademy/

تابعنا على ساوند كلاود:
https://soundcloud.com/neronet-academy







كيفية تكوين الثروة,تكوين الثروة من الصفر,بناء ثروة من الصفر,كيفية بناء ثروة,كيفية تكوين ثروة مالية