00:00 بناء ثروة - خمسة أسرار لتصبح مليونيراً خلال عام واحد فقط
00:30 بناء ثروة - أطلق مشروع يناسب السوق
01:04 بناء ثروة - استراتيجية تحقيق الدخل من اليوم الأول
01:40 بناء ثروة - كن الأول
02:31 بناء ثروة - استعن بمختصين
03:07 بناء ثروة - التركيز على البيانات
____________________________________________

خمسة أسرار لتصبح مليونيراً خلال عام واحد!
هل تعبت من كثرة السعي للحصول على المال دون أي نتيجة؟
لابد أنك تريد الانضمام إلى قائمة "أغنى شخص في العالم" العام المقبل، أليس كذلك؟!
إليك إذن خمسة أسرار ستجعل منك مليونيراً في عام واحد فقط!
1- أطلق مشروعاً يناسب السوق
وهي إحدى الطرق الأكثر نجاحاً لإنشاء نشاط تجاري بقيمة ملايين. اعثر على فكرة مشروع جديد تمكنك من الصعود إلى القمة بسهولة، وذلك بتحليل ما يحتاجه جمهورك في الوقت الحالي. ولا ضير من مراقبة المنافسين!
خذ على سبيل المثال، الطفل D’Aloisio الذي يبلغ من العمر 17 عاماً، وأطلق تطبيقاً للهواتف الذكية يُدعى Summly، وتم شراء التطبيق من قبل ياهو في غضون بضعة أشهر، ليحصل الطفل على مبلغ 19 مليون جنيهاً استرلينياً!
2- فكر في إستراتيجية تحقيق الدخل من اليوم الأول
تفشل الكثير من الشركات الناشئة عندما تركز فقط على توسيع قاعدة المستخدمين، بدلاً من التفكير في طرق لتحقيق الدخل. ويُعد Twitter وInstagram مثالين على ذلك، ولكن هناك العديد من الشركات التي فشلت في نهاية المطاف بسبب عدم قدرتها على توليد الدخل بعدما كونت جمهوراً كبيراً.
فإذا كنت تركز على أن تصبح مليونيراً في السنة الأولى، فعليك العمل على إستراتيجية تحقيق الدخل بدءاً من اليوم الأول. ففهم كيفية كسب المال من البداية سيوفر عليك الكثير من الوقت لتتمكن من الربح بسرعة.
3- كن الأول
هناك مجموعة من المنتجات السيئة في هذه الأيام تقلد شركة بيبسي، لكن هذه الشركات لا تقترب من كسب مليون عميل في سنواتها الأولى. ونصيحتنا هنا أن عليك أن تقدم شيئاً غريباً جداً لإبهار عملائك، وتتغلب به على منافسيك من خلال علاج نقاط الخلل في المنتجات الأخرى.
وإذا كنت تجد صعوبة في تحديد ما سيجعل منتجك الأفضل، اسأل العملاء الحاليين من خلال استطلاعٍ قصيرٍ مع أسئلة بسيطة مثل: “ما الذي يمكننا فعله من أجلك؟”، و “ما هي الميزات الأخرى التي ترغب في أن تمتلكها منتجاتنا؟”. وبعد تنفيذ طلباتهم، ستحصل على مجموعة من العملاء الأوفياء الذين سيستمرون في شراء المزيد من المنتجات التي طورتها بناءً على آرائهم.
4- استعن بمختصين
ليس منطقياً أن تتعامل وحدك مع مشروع تجاري بملايين الدولارات، حيث أن عليك توظيف أولئك الذين يعلمون جيداً ما الذي سيرفع من شأن شركتك، أو ما الذي سيعرضها للخسارة.
على سبيل المثال، استثمرت Google في توظيف أفضل المبرمجين منذ الأيام الأولى. ولا داعي لتوضيح مدى قوة هذه الإستراتيجية. فمنذ انطلاقها وإلى اليوم، لم تمر بلحظة انحدار أو خسارة إلا وعالجتها فوراً.
لذا، عندما تبدأ عملاً، ركز انتباهك على الفريق الأول الذي تختاره لمكان عملك، لأن تلك النقطة ستحقق أكبر فارق في الحد الأدنى لنشاطك التجاري.
5- التركيز على البيانات
النقطة الأخيرة، هي أن تستهلك وتحلل كل البيانات التي يمكن أن تحصل عليها، وتتصرف بناءً على ذلك، من خلال الاستفادة من Google Analytics بتحديد مؤشرات KPI الأساسية لشركتك وإعدادها.
فمع تحليل البيانات، يصبح الوصول إلى أصغر التفاصيل حول المستهلكين والجمهور المحتملين أسهل من أي وقت مضى.
وأخيراً: إذا كنت تشعر بأنك تفتقر إلى مهارات الأعمال، ركز أكثر على النقطة الرابعة، فمن شأنها أن تبهرك بالنتائج. أما إذا كنت من ذوي الخبرة في الأمر، فنعدك أن تجني فارقاً ملحوظاً في الربح بعد إتباعك لهذه النصائح، ولا تنسَ التركيز على ما يريده جمهورك.


---التعليق الصوتي: وجدي ديوب---

يمكنك التسجيل في الكثير من الكورسات التدريبية المميزة:
https://neronet-academy.com/

انضم إلى مجتمع نيرونت:
https://c.neronet-academy.com/

تابعنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Neronet.Academy

تابعنا على تويتر:
https://twitter.com/NeronetAcademy

تابعنا على tumblr:
https://neronet-academy.tumblr.com/

تابعنا على لينكد إن:
https://linkedin.com/company/neronet

تابعنا على الانستغرام:
https://www.instagram.com/neronet_academy/

تابعنا على بنترست:
https://www.pinterest.se/neronetacademy/

تابعنا على ساوند كلاود:
https://soundcloud.com/neronet-academy




بناء الثروة من الصفر,دورة الحرية المالية,بناء الثروة بن صخيبر,كيفية بناء الثروة,بناء الثروة المالية,اليات بناء الثروة,الحرية المالية الشقيري,قصة بناء الثروة,الحرية المالية احمد الشقيري,الحرية المالية طارق السويدان,الحرية المالية كريم علي,الحرية المالية عمار عمر,الحرية المالية - حقق ٤٩٥٤ دولار شهريا,الحرية المالية مدحت زكي,الحرية المالية ثائر,الحرية المالية احمد عمارة,كورس الحرية المالية,كتاب الحرية المالية,خطة الحرية المالية,الاستقلال المالي