00:00 إليك أبرز النصائح الذهبية لتترك انطباعاً جيداً بعد اللقاء الأول!
00:35 أهمية الانطباعات الأولى
01:41 لغة الجسد
_______________________________________________________
نصائح ذهبية لتترك انطباعاً جيداً بعد اللقاء الأول
يقال في علم النفس بأن الانطباع الذي تتركه عند لقاء شخص ما للمرة الأولى، هو الانطباع الذي يرسخ في ذهنه ويكون من الصعب تغييره فيما بعد، لذا فإنه من المهم معرفة أهمية الانطباعات الأولى والأثر الذي تتركه في قلوب الآخرين، والأهم هو كيف تترك انطباعاً جيداً عن نفسك لدى الآخرين؟
وبداية دعونا نتعرف على أهمية الانطباعات الأولى
عندما يراك الأشخاص لأول مرة؛ سيطلقون عليك الأحكام تبعًا لتصوراتهم المسبقة، حتى قبل أن يمنحوا أنفسهم الفرصة الكافية لمعرفة حقيقتك، فإذا تمكنت من التأثير عليهم في البداية لتكوين انطباعات صادقة عنك؛ فإنك بذلك تساعدهم وتساعد نفسك. لكن تكمن المشكلة عندما يكوّن الآخرون انطباعًا سلبيًا عنك، ويحاولون بعد ذلك تدعيم هذا الشعور لديهم، ويرفضون تغيير رأيهم! فعادة ما يعتقد الآخرون أن الانطباع الأول عنك هو الأصدق، لأنهم لم يروا منك أي شيء آخر.
لذا، سواءً كنا نحب ذلك أم لا، فالانطباعات الأولى مسألة هامة لنا جميعًا، وفي وقت يمكننا السيطرة على كلماتنا بسهولة، وجعلها ودية إلى حدٍ ما؛ فإن لغة جسدنا يمكن أن تقول شيئًا آخر دون أن نكون مدركين لذلك.
والآن لابد من السؤال: كيف نزيد من ثقتنا بأنفسنا في اللقاء الأول؟
إن الطريقة التي نستخدم بها لغة أجسادنا يمكن أن يكون لها تأثير نفسي ضخم على ثقتنا بأنفسنا؛ لكن يمكننا أن نساعد أنفسنا على تدريب أجسادنا وعقولنا لمساعدتنا على إظهار المزيد من الثقة بالنفس، ويوصى باستخدام لغة الجسد جيدًا عند اللقاء الأول، وذلك عن طريق قضاء بضع دقائق أمام المرآة قبل لقاء شخص لأول مرة، حيث تعطيك الثقة لتعبيرات جسدك، وستلاحظ تغيرًا نفسيًا لمشاعرك وعقليتك يبني الثقة في نفسك أكثر.
وإذا أردت معرفة نقاط القوة لديك من أجل إضافة مزيد من الثقة، يجب أن تسأل نفسك سؤالًا: ما هي أفضل الطرق التي يجب اتخاذها قبل الدخول إلى المكان؟
1– وضعية الأيدي على الفخذين: وهذا أفضل ما يمكنك القيام به حتى تشعر بالقوة. يمكن أن تقف واضعًا يديك على فخذيك، مع وضعية ساقيك، مما يجعلك تشعر أنك في حالة سيطرة تامة، ويساعدك على الدخول في حالة الثقة لتحقيق قدراتك الكاملة.
2- وضعية الذراع القوية: وهذا الموقف يستدعي نفسيًا القوة والسلطة؛ ويجعلك تدخل في التفاعل والشعور القوي الذي يمكّنك من التخلص من أي انعدام ثقة، أو شعور بالعجز.
3- وضعية الفائز: فالشعور بأنك فائز هو واحد من أفضل المشاعر لدى الإنسان، وهنا يمكنك تخيل موقف حققت فيه إنجازاً كبيرًا، وعند تذكر هذا الموقف؛ يعيد إليك عقلك المشاعر الإيجابية المصاحبة له، وتبدأ باستخدام لهجة مليئة بالإيجابية والثقة.
4- وضعية استقامة الرجلين وراحتا اليد على الكتفين. وقد تجعلك هذه الوضعية مسترخيًا ومرتاحًا، لكنها لا تقلل من قوتك، إنها تسمح للعقل بالاعتقاد بأنك قد حصلت على ما تريد، وهي وسيلة لزيادة القوة والثقة داخلك.
أخيرًا نقول بأن الطريقة التي نستخدم بها أجسادنا، يمكن أن تقودنا نحو تغيير المعتقدات السلبية، والأفكار حول أنفسنا، ورفع ثقتنا بأنفسنا. بالمقابل؛ فإن الأشخاص الذين نتفاعل معهم، يكونون واعين لالتقاط لغة جسدنا؛ لهذا أعطِ نفسك الثقة، ولجسدك الحرية في التعبير عما تشعر به، واسمح لنفسك بتكوين العلاقات بحرية وسهولة، وانظر للانطباعات الجيدة عنك بعدها.
-- التعليق الصوتي: وجدي ديوب --
__________________________________________________
يمكنك التسجيل في الكثير من الكورسات التدريبية المميزة:
https://neronet-academy.com/

انضم إلى مجتمع نيرونت:
https://c.neronet-academy.com/

تابعنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Neronet.Academy

تابعنا على تويتر:
https://twitter.com/NeronetAcademy

تابعنا على tumblr:
https://neronet-academy.tumblr.com/

تابعنا على لينكد إن:
https://linkedin.com/company/neronet

تابعنا على الانستغرام:
https://www.instagram.com/neronet_academy/

تابعنا على بنترست:
https://www.pinterest.se/neronetacademy/

تابعنا على ساوند كلاود:
https://soundcloud.com/neronet-academy















اللقاء الاول مع الحبيب,اللقاء الاول في الخطوبة,اللقاء الاول مع فتاة,اللقاء الاول مع الفتاة