00:00 فوائد الكتابه واهميتها - ساعة واحدة من الكتابة يمكن أن تحسن حياتك (شاهد الفيديو لتعرف كيف!)
01:01 فوائد الكتابه واهميتها - اكتشف أين تقضي وقتك حالياً
01:18 فوائد الكتابه واهميتها - الالتزام بالوقت قدر الإمكان
01:42 فوائد الكتابه واهميتها - الحصول على أقصى استفادة من الساعة الواحدة
______________________________________________________________________
ساعة واحدة من الكتابة يمكن أن تُحسّن حياتك!
نملك في كل يوم 24 ساعة فقط، ونعتقد أنها لا تكفي للقيام بكل ما نخطط له، لكن ماذا لو قلنا لك أنك في ساعة واحدة فقط من هذه الـ24 ستكون قادراً على تحقيق الكثير من الإنجازات!
نحن لا نبالغ أبداً، يمكنك فقط أن تقوم بحسبة بسيطة، ففي حين لا تبدو ساعة واحدة في اليوم كافية لفعل أي شيء، قم بحسابها على مدار عام كامل، تجد هذه الساعة تعادل 15 يوماً. فقط تخيل ما يمكن أن يحدث إذا خصصت 15 يومًا كاملًا لعمل مشروع أو تنفيذ فكرة واحدة. بالطبع ستحقق الكثير من التقدم وتحقق إنجازات رائعة جداً.
واليوم اخترنا لك على سبيل المثال كيف يمكنك أن تخصص ساعة من كل يوم لتطوير مهارة الكتابة. فإليك بعض النصائح لتتمكن من استغلال هذه الساعة في تطوير قدرتك على الكتابة:
1- اكتشف أين تقضي وقتك حاليًا؟
ربما أنت تقضي ساعة يوميًا في فعل شيء غير مهم، ولا يعود عليك بأية نتيجة ولا يطور من مهاراتك. لذلك فالخطوة الأولى أن تسأل نفسك: هل أقضي وقتي بفعل أشياء مفيدة، أم أنه وقت ضائع؟
2- الالتزام بالوقت قدر الإمكان
قد يكون أكبر عائق يواجه معظم الأشخاص عندما يتعلق الأمر بتطوير عادات جديدة هو البدء بها. فتجد نفسك بدلاً من الالتزام بتعلم مهارة الكتابة خلال هذه الساعة التي حددتها، تقوم بإضاعة الوقت على التلفاز أو أمام جهاز الكمبيوتر، وهذا شيء خاطئ ولا يقدم لك أي إنجاز.

3- الحصول على أقصى استفادة من الساعة الواحدة
إذا رغبت في الحصول على أقصى استفادة من ساعة واحدة من الكتابة، فعليك تطبيق الشروط المناسبة لزيادة فترة انتباهك، وهنا نقدم لك بعض النصائح:
- حدد كل شيء ستحتاجه في الليلة السابقة، (مثل القلم، والدفاتر، وما إلى ذلك)، فذلك يزيد من احتمالية الالتزام بالوقت.
- اترك هاتفك خارج الغرفة، وستدهشك النتيجة صدقني
- قم بإلغاء الضوضاء، لتمنع حدوث أي تشتيت محتمل.
- استخدم برامج الكتابة الخالية من الإعلانات

وأخيرًا،
لا تقلل من شأن ما يمكنك إنجازه في ساعة واحدة يوميًا. فعندما يتعلق الأمر بأي من العادات الجديدة، سواء كانت الكتابة أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فإن التكرار أكثر تأثيرًا من أي شيء. فالعادة هي الأساس حتى تصبح شخصاً ماهراً ومحترفاً. وإذا كنت على استعدادٍ لإنجاز شيء بسيط لمدة ساعة في اليوم، فقد ينتهي بك الأمر إلى تحقيق أكبر حلم في حياتك.
والأمر نفسه إذا كنت تكتب لمدة ساعة في اليوم، فستجد سببًا للاستيقاظ في الصباح وأنت تمتلك شيئاً تتطلع إليه وتسعى لتحقيقه. ونتيجة لذلك، ستكون أكثر سعادة ولديك رغبة أكبر في العمل والإنجاز، وبعد تطوير عادة الكتابة كل يوم، فهذا الشيء ستظل تقوم به على الأرجح طوال حياتك.
ولا تنسَ نصائح الكاتب “جيمس كلير حيث يقول في نصائحه لمن يريد تطوير مهارته على الكتابة: “إنك بحاجة إلى امتلاك مكان لتفريغ كل الأفكار التي تدور في ذهنك به، سواء كان ذلك المكان محادثة أو كتاب. أو دفتر ملاحظات، كلما صادفت فكرة مثيرة، تضعها هناك.”
-- التعليق الصوتي: وجدي ديوب --
______________________________________________________________________
يمكنك التسجيل في الكثير من الكورسات التدريبية المميزة:
https://neronet-academy.com/

انضم إلى مجتمع نيرونت:
https://c.neronet-academy.com/

تابعنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Neronet.Academy

تابعنا على تويتر:
https://twitter.com/NeronetAcademy

تابعنا على tumblr:
https://neronet-academy.tumblr.com/

تابعنا على لينكد إن:
https://linkedin.com/company/neronet

تابعنا على الانستغرام:
https://www.instagram.com/neronet_academy/

تابعنا على بنترست:
https://www.pinterest.se/neronetacademy/

تابعنا على ساوند كلاود:
https://soundcloud.com/neronet-academy
















الكتابة باليدين في نفس الوقت,الكتابة باليدين,الكتابة باليد اليسرى,الكتابة باليد اليسرى واليمنى معا,كيفية الكتابة باليد اليسرى,حكم الكتابة باليد اليسرى,تعلم الكتابة باليد اليمنى,تعليم الكتابة باليد اليسرى,فوائد الكتابة باليد اليسرى,فوائد الكتابة بالقلم,فوائد الكتابه واهميتها,فوائد تعلم الكتابة باليد اليسرى,فوائد الكتابة النفسية,فوائد الكتابة باليد المغايرة