00:00 نصائح للامتحان - 6 عادات دراسية للحصول على نتائج رائعة في الامتحانات
00:39 نصائح للامتحان - التعامل مع الأمور الدراسية
01:00 نصائح للامتحان - مكان الدراسة
01:19 نصائح للامتحان - اجلب كل ما تحتاجه
01:53 نصائح للامتحان - خطط
02:15 نصائح للامتحان - استخدم وسائل التذكر
02:34 نصائح للامتحان - تدرب مع زملائك
__________________________________________________
6 عادات دراسية للحصول على نتائج رائعة في الامتحانات
يحاول الكثير من الطلاب الدراسة بهدوء وتركيز، لكن للأسف توجد حولهم الكثير من العوامل المشتتة، والتي تسبب صعوبة التركيز بشكل جيد على المواد الدراسية. ورغم ذلك، إذا كنت تريد الحصول على درجات أفضل، فأنت بحاجة إلى عادات دراسية أكثر فاعلية، ويمكنك البدء مع هذه العادات لتضمن نتائج رائعة في المذاكرة والامتحان أيضاً..
1- طريقة التعامل مع الأمور الدراسية؟
حيث ينظر الكثير من الطلاب إلى الدراسة كمهمة ضرورية، وليست متعة أو فرصة للتعلم، لكن ما أكدته الدراسات أن الطريقة الأفضل التي تعالج بها شيئًا مهمًا هي أن تجعل هذا الأمر ممتعًا بالنسبة لك.
2- مكان دراستك أمر مهم
فالكثير من الطلاب يخطئون في الدراسة بمكان به الكثير من المشتتات، لذا ننصحك بالدراسة في المكتبة، أو زاوية في صالة الطلاب، أو قاعة الدراسة، أو المقهى الهادئ، فهي أماكن جيدة للتركيز.
3- اجلب كل ما تحتاج إليه لا أكثر ولا أقل
فمثلاً ربما يساعدك جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الدراسة وكتابة الملاحظات، إلا أن أجهزة الكمبيوتر تشتت انتباه الكثير من الأشخاص في أمور مثل ممارسة الألعاب، ومواقع التواصل الاجتماعي. لذا اسأل نفسك عما إذا كنت في حاجة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك لتدوين الملاحظات، أو يمكنك التدوين في ورقة باستخدام خط اليد؟
4- خطط وقم بإعداد وكتابة ملاحظاتك
وذلك كون تنسيق وتنظيم المعلومات يجعل من استيعابها سهلاً. كما أن ربط المفاهيم المتشابهة معًا يجعل من السهل تذكرها في الامتحان. وعدم القيام بذلك يسبب للطلاب مشكلة في تذكر العناصر الهامة.
5- استخدم وسائل التذكر
كأن يقوم الطلاب بربط الكلمات معاً لتكوين جملة يسهل تذكرها، ويمكن أيضاً استخدام الحرف الأول من كل كلمة للوصول إلى المعلومات التي تحاول تذكرها، ما يجعل عملية التذكر أكثر سهولة.
6- تدرب مع زملائك أو نافسهم
حيث يمكنك اختبار نفسك إما من خلال اختبارات الممارسة أو الاختبارات السابقة، وتساعدك هذه الاختبارات على فهم نطاق المحتوى وأنواع الأسئلة المتوقعة، وليس المواد الفعلية التي يجب دراستها.
-- التعليق الصوتي: وجدي ديوب --
__________________________________________________
يمكنك التسجيل في الكثير من الكورسات التدريبية المميزة:
https://neronet-academy.com/

انضم إلى مجتمع نيرونت:
https://c.neronet-academy.com/

تابعنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Neronet.Academy

تابعنا على تويتر:
https://twitter.com/NeronetAcademy

تابعنا على tumblr:
https://neronet-academy.tumblr.com/

تابعنا على لينكد إن:
https://linkedin.com/company/neronet

تابعنا على الانستغرام:
https://www.instagram.com/neronet_academy/

تابعنا على بنترست:
https://www.pinterest.se/neronetacademy/

تابعنا على ساوند كلاود:
https://soundcloud.com/neronet-academy











النجاح في الامتحان,النجاح الدراسة,قبل الامتحانات,النجاح في الدراسة,نصائح للمذاكرة للبنات,نصائح للمذاكرة قبل الامتحان,نصائح للمذاكرة دروس اونلاين,نصائح للمذاكرة في النظام الجديد,نصائح للمذاكرة للاختبارات,نصائح للدراسة,نصائح للمدرسة,نصائح للامتحانات,نصائح للمذاكرة,نصائح للمذاكره وتنظيم الوقت,نصائح للدراسة توجيهي,نصائح للدراسة في الثانوية,نصائح للدراسة للصف الثالث متوسط,نصائح لدراسة,نصائح للدراسة للباك,نصائح للدراسة اون لاين