00:00 قصص النجاح بعد الفشل - إليك 6 قصص حماسية مذهلة
00:46 قصص النجاح بعد الفشل - Arianna Huffington
01:28 قصص النجاح بعد الفشل - Bill Gates
02:11 قصص النجاح بعد الفشل - George Steinbrenner
03:04 قصص النجاح بعد الفشل - Walt Disney
03:46 قصص النجاح بعد الفشل - Steve Jobs
04:26 قصص النجاح بعد الفشل - Milton Hershey
_________________________________________________________
قصص نجاح بعد الفشل؛ 6 قصص حماسية مذهلة
الفشلُ ليسَ بديلًا للنجاحِ، فهوَ شيءٌ يجبُ تَجُنُّبَه، ولكنّهُ أيضًا مجردُ عثرةٍ في مِشوارٍ مهمٍّ، والحياةُ أكبرُ بكَثيرٍ منَ الاستسلامِ بسببِ الفشلِ في البدايةِ، فكلٌّ منا واجَهَ أو سَيُواجِهُ الفشلَ في مرحلةٍ ما من حياتِه، ولكنّ المشكلةَ لا تكمنُ في الفشَلِ، إنما في طريقةِ تعاملِنا معَه.
وهنا في هذا المقالِ سنستعرِضُ عليكم ستَّ قصصِ نجاحٍ بعدَ الفشلِ لمجموعةٍ من المُثابرينَ المُلهِمين الذينَ خَتَموا مشوارَهُم بنجاحٍ غيرِ مسبوقٍ، على الرغمِ من أنَّ جميعَهُم مَرّوا بفَشَلٍ مَريرٍ. لذا، فهُم المِثالُ الأفضلُ الذي بإمكانِهِ تشجيعِك ومساعدتِك في التَّصَدّي للفشلِ وألّا تجعلَه يمنعُك من الوصولِ لهدفِكَ ورؤيتِكَ للمستقْبلِ.
“ Arianna Huffington ”
التي رفَضَتْها ست وثلاثون دارُ نشرٍ
هل تتخيلُ أنّ واحدةً من أشهرِ الأسماءِ في النشرِ الإلكترونيِّ قد رُفِضَت من قِبلِ 36 دارِ نشرٍ؟!
أجل، فإنّ كتابَ “ Arianna Huffington” الثاني، الذي حاولَتْ أن تنشرَهُ قبلَ أن تُنشِئَ إمبراطوريةَ Huffington Post” ” الشهيرةَ، رُفِضَ ست وثلاثون مرةً قبلَ أنْ يَتمَّ قُبُولُه في نهايةِ الأمرِ، حتى أنّ ”Huffington Post" نفسَها في بدايةِ إنشاءِها لم تكنْ تنبِئُ بكلِّ هذا النجاحِ الهائلِ الذي تتمتعُ بهِ الآنَ، حيثُ وُجّهت إليها العديدُ من الآراءِ السلبيةِ والنقدِ فيما يَخُصُّ جودتُها وقدرتُها على الاستمرارِ والمِضِيّ قدمًا، ولكن من الواضِحِ أنّ “ Huffington” تخطّت تلك العقباتِ البدائيةِ، ورفعَتْ اسمَها عاليًا كَرائِدَةٍ من رُوّادِ النشرِ الإلكترونيِّ.
“Bill Gates”
الذي انهارَت أولى شركاته أمامَ ناظرَيه:
بالرغمِ من انهيارِ أولى شركاتِهِ أمامَ ناظرَيه إلا أنّ “Bill Gates” الآنَ هو واحدٌ من أغنى أغنياءِ العالمِ، ولكنهُ لم يجمعْ تلكَ الثروةَ من طريقٍ مباشرٍ ولم يكنْ مِشوارُه نحوَ النجاحِ سلسًا، حيثُ دخلَ “Gates”مجالَ ريادةِ الأعمالِ مع شركةٍ تُدعى “”Traf-O-Data التي كانت تهدُفُ لإدارةِ وتحليلِ الأشرطةِ المروريةِ، وقدْ حاوَلَ أن يبيعَ تلكَ الفكرةَ مع شريكِهِ “ Paul Allen”، ولكنّ هذا المنتجَ لم يعملْ بالشكلِ المطلوبِ بل كان كارثةً بكلِّ المقاييسِ، إلا أنّ هذا الفشلَ لم يستطِعْ أن يُكَبّل “Gates” ويمنَعَه من البحثِ عن فرصٍ جديدةٍ. فبِمُرورِ سنواتٍ قليلةٍ، كان قدْ أخْرجَ إلى العالمِ Microsoft بأولى إصداراتِها، وبذلكَ يكونُ قد خَلَقَ لنفسِهِ طريقًا جديدًا للنجاحِ.
“George Steinbrenner”
الذي تسبّبَ في إفلاس فريق بأكمله:
قبل أن يصنعَ “Steinbrenner” اسمًا لنفسه عندما حصل على ملكية
“New York Yankees” ،
كان يملك فريقًا قديمًا لكرة السلة يُدعى
“Cleveland Pipers”
عام 1960، وفي عام 1962 وبناءً على توجيهات “Steinbrenner”؛ أعلنت جميعُ الفروعِ إفلاسها.
وعلى ما يبدو أن لعنةَ الفشلِ ظلت تطارد ”Steinbrenner"؛ فعندما تولى قيادةَ ”The Yankees" في السبعينات، ظل الفريقُ يتعثرُ في طريقه بشكلٍ كبير، ويُهزَم مرةً تلوَ الأخرى في الثمانينات والتسعينات أيضًا، وعلى الرغم من ذلك، ومن مخاوفِ العامّة والانتقاداتِ التي وُجّهت لقرارات
“Steinbrenner”
المثيرةِ للجدل، قادَ الفريقَ نحو عودةٍ مدهشةٍ بِسِتِّ بطولاتٍ عالميةٍ متتاليةٍ بين العامين 1996 و2003 ، وسُجّل كأكثر الفرق ربحًا في بطولة “Major League Baseball”.
-- التعليق الصوتي: وجدي ديوب --
_________________________________________________________

يمكنك التسجيل في الكثير من الكورسات التدريبية المميزة:
https://neronet-academy.com/

انضم إلى مجتمع نيرونت:
https://c.neronet-academy.com/

تابعنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Neronet.Academy

تابعنا على تويتر:
https://twitter.com/NeronetAcademy

تابعنا على tumblr:
https://neronet-academy.tumblr.com/

تابعنا على لينكد إن:
https://linkedin.com/company/neronet

تابعنا على الانستغرام:
https://www.instagram.com/neronet_academy/

تابعنا على بنترست:
https://www.pinterest.se/neronetacademy/

تابعنا على ساوند كلاود:
https://soundcloud.com/neronet-academy











النجاح بعد الفشل المتكرر,النجاح بعد الفشل حالات واتس,النجاح بعد الفشل في الدراسة,قصص النجاح بعد الفشل,افلام عن النجاح بعد الفشل,افلام النجاح بعد الفشل,اغنية النجاح بعد الفشل,فيلم عن النجاح بعد الفشل,ابراهيم الفقي النجاح بعد الفشل,مقولات عن النجاح بعد الفشل,كيف تصنع النجاح بعد الفشل,فيديو تحفيزي عن النجاح بعد الفشل,فيلم النجاح بعد الفشل,قصص عن النجاح في الدراسة بعد الفشل,قصص النجاح بعد الفشل في الدراسة,اجمل قصص النجاح بعد الفشل,قصص واقعية عن النجاح بعد الفشل