00:00 اسرار النجاح في الحياة - 4 أشياء عليك أن تقلع عنها لتنطلق
00:19 اسرار النجاح في الحياة - تخلى عن الأعذار
00:39 اسرار النجاح في الحياة - تخلى عن الأفكار عديمة الجدوى
02:00 اسرار النجاح في الحياة - توقف عن التركيز على الخطأ
02:41 اسرار النجاح في الحياة - توقف عن الانشغال بآراء الآخرين
______________________________________________
4 أشياء عليك أن تقلع عنها لتنطلق

الإقلاع عن شيء لا يعني دائماً بأنك ضعيف أو مخطئ بأي حال من الأحوال. فهو يعني أحياناً وبكل بساطة بأنك قوي كفاية وذكي كفاية لتتخلى وتنطلق في حياتك.
أولاً وقبل أي شيء, تخلى عن الأعذار التي تستمر بقراءتها لنفسك.
لأن كل الأعذار والتفسيرات في العالم لن تعود عليك بأي خير. فهي لن تضيف أية قيمة لحياتك أو تحسن من جودتها ولو حتى بهامش بسيط.
فلا أحد سواك يمكن أن ينجح باسمك. الحياة التي تعيشها هي الحياة التي تبنيها لنفسك.
عندما تتخلى عن الأعذار, تخلى عن الأفكار العديمة الجدوى.
فأنت تتأثر بها. هل سيكون الموضوع سهلاً؟ بالتأكيد لا!
إن كل الأشياء الصغيرة تُحدث فرقاً كبيراً. كل خطوة مهمة جداً. فالحياة ليست لحظة عابرة لانتصار عظيم. إنها عبارة عن تجارب وأخطاء تصل بك ببطء إلى هناك- بالدم, بالعرق, بالدموع, والأشياء الصغيرة الغير منطقية التي تفعلها أساساً بشكل يومي. كل الأمور مهمة في النهاية, كل خطوة, كل أسف, كل قرار, وكل بلاء.
مجريات الأمور التي تبدو عديمة الجدوى تضيف شيئاً ما. وظيفة الحد الأدنى من الأجور التي كنت تعمل بها في الثانوية, الأمسيات التي قضيتها بالتواصل مع زملائك في العمل والذين لم تعد تراهم, الساعات التي قضيتها بكتابة أفكار عنك والتي لم يقرأها أحد, التأملات عن خطط المستقبل المدروسة والتي لم تحصل. كل تلك الليالي التي أمضيتها وحيداً في قراءة الروايات والأعمدة الجديدة وشرائط الكاريكاتير ومجلات الموضة وفي سؤال مبادئك الخاصة عن الحياة والجنس والدين وأشياء أخرى, هل أنت جيد بمافيه الكفاية بالطريقة التي أنت عليها حالياً.
كل ذلك حفزك, وكل ذلك قادك لكل نجاح حققته. كل ذلك جعل منك الإنسان الذي أنت عليه الآن. كل ذلك أثبت بأن لديك القوة للتعامل مع التحديات أمامك.
توقف عن التركيز على الخطأ, وابدأ بملاحظة الصواب.
يعتمد ما تراه غالباً على ما تبحث عنه بالضبط. اعمل جهدك واستسلم للبقية. عندما ترزح تحت وطأة الندم في الحياة فتفكر بـ ( لو), ينتهي بك المطاف لتفقد جمال ما لديك بالفعل. سيكون لك أوقات عصيبة بدلاً من السعادة إن لم تكن شاكراً للأشياء الجيدة في حياتك الآن.
ولن تحتاج لظروف مثالية لتمضي قدماً. فأسعد الناس وأكثرهم نجاحاً لم يعيشوا بنفس وتيرة الظروف, ولكن بدلاً من ذلك بمجموعة من التوجهات. اختر أن تكون إيجابياً وشاكراً لأنه ما لديك الآن سيحدد كيفية معيشتك وراحتك لبقية حياتك. لذا ابحث عن شيء ايجابي اليوم, فهو لا زال موجوداً.
تخلى عن الميل لتنشغل جداً بآراء الأخرين وأحكامهم.
بصراحة, أكبر سجن يمكن أن تعيشه هو الخوف مما يفكر به الآخرون. فلا يمكنك أن تدع الناس يخبرونك بمن أنت أو ماذا تريد. عليك أن تقرر هذا بنفسك. عندما تقرر قرارات عظيمة, تذكر, ما تعتقده بنفسك وحياتك, هو أهم مما يفكر به الآخرون عنك. فلا تدع الآخرين يجعلونك تشعر بالذنب طالما أنك لا تضر بأي شخص آخر, عش حياتك بطريقتك.
المفتاح هو أن تتذكر بأنه لا بأس أن تستمع للآخرين بعض الأحيان, ولكن ليس على حساب توجهك. لانه سيكون هناك خلال حياتك العديد من الأوقات سيكون العالم هادئاً تماماً وسيبقى شيء وحيد وهو ضربات قلبك. لذا عليك أن تعرفها جيداً, وإلا سوف لن تفهم أبداً ما تخبرك به.
-- التعليق الصوتي: معتصم الشامي --
______________________________________________________
يمكنك التسجيل في الكثير من الكورسات التدريبية المميزة:
https://neronet-academy.com/

انضم إلى مجتمع نيرونت:
https://c.neronet-academy.com/

تابعنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Neronet.Academy

تابعنا على تويتر:
https://twitter.com/NeronetAcademy

تابعنا على tumblr:
https://neronet-academy.tumblr.com/

تابعنا على لينكد إن:
https://linkedin.com/company/neronet

تابعنا على الانستغرام:
https://www.instagram.com/neronet_academy/

تابعنا على بنترست:
https://www.pinterest.se/neronetacademy/

تابعنا على ساوند كلاود:
https://soundcloud.com/neronet-academy











النجاح في الحياة طارق السويدان,النجاح في الحياة العملية,النجاح في الحياة ابراهيم الفقي,النجاح في الحياة فيديو تحفيزي,اسس النجاح في الحياة,اسرار النجاح في الحياة,معادلات النجاح في الحياة طارق السويدان,كيفية النجاح في الحياة,اسباب النجاح في الحياة,قصص النجاح في الحياة,سر النجاح في الحياة,قواعد النجاح في الحياة,طريقة النجاح في الحياة