00:00 اسس النجاح - كيف تثري عقلك لتصبح شخصاً أفضل
00:25 اسس النجاح - اليوغا أو التأمل
01: 04 اسس النجاح - الطاقة الإيجابية
01:38 اسس النجاح - الكحول أو الإدمان
02:23 اسس النجاح - الآن أو لا
__________________________________________

كيف تثري عقلك لتصبح شخصًا أفضل؟

كل شخص منا يسعى طوال حياته ليكون الأفضل على جميع الأصعدة في حياته، واليوم اخترنا لك مجموعة من النصائح والإرشادات التي سبق وأثبتت فعاليتها مع العديد من الأشخاص، وهي عبارة عن خمس نقاط نسميها “نصائح لتحسين الأفكار الشخصية”، وهي:
1- اليوغا والتأمل: وهذه هي الخطوة الأولى التي نقترحها على كل شخص في جميع أنحاء العالم، لأن اليوغا هي الفن الذي يربط بين روحك وجسدك وعقلك معًا، ومن الأفضل أن تضمها إلى روتين يومك الصباحي حتى تكون أفكارك واضحة طوال اليوم.
وتشمل تمارين اليوغا مثلًا أن تغمض عينيك وتفكر في الأرض كاملة من عشب ونباتات وفراشات، أو تركز على الشمس، ثم تحاول الاقتراب منها فتشعر بالدفء. وبآداء هذه التمارين لمدة خمس إلى عشر دقائق، يمكنك بسهولة الحصول على أفضل تركيز، وأكبر سلام داخلي.

2- الطاقة الإيجابية والناس من حولك: فكما ذكرنا إن اليوغا هي وسيلة لتعزيز عقلنا وتصفية ذهننا، لكن يبقى تحقيق الطاقة الإيجابية في يديك أنت، إن استطعت تحقيقها ستصل إلى هدفك بلا شك، فقط عليك معرفة كيفية فعل ذلك.
عليك القيام بتنظيف بيئتك المحيطة من الأشخاص السلبيين، والمحبطين، والذين يولدون لك السلبية بواسطة أفكارهم وكلماتهم، لتمنح نفسك مساحة أكبر وأكثر إيجابية، وتحصل على المزيد من الطاقة.
3- الكحول والإدمان: وهنا ليس المقصود هو إدمان المخدرات والتدخين فقط، لكن كل ما يتحكم في يومك بشكل سلبي، حتى الكافيين والمشروبات التي تحتوي عليه، فإن أي شيء يزيد عن الحد المعقول ويصل معك إلى مرحلة الإدمان يكون له تأثير سلبي على حياتك بالطبع، وقد يمتد الأمر أحيانًا إلى أن يصنف عدم القدرة على السيطرة على تصفح للإنترنت على أنه إدمان كذلك.
لذا إذا كنت أحد المدمنين فقد حان الوقت لتبتعد عن ذلك الشيء وتبدأ في ممارسة الرياضة لتعويض انشغال عقلك به، ويفضل أن تكون تمرينات اليوغا. وقد يستغرق ترك الإدمان وقتًا طويلًا، لكن بوجود الإرادة يصبح كل شيء ممكنًا.
4- اتبع الجدول الزمني: حيث يجب أن تكون صادقًا مع ذاتك، وتحدد الوقت الذي تستمتع بالعمل فيه، ثم توزع باقي المهام على مدار اليوم، وإذا كان للعمل وقت محدد فيجب ألا تتركه يستحوذ على بقية اليوم، ومن ثم تحدد ما تريد فعله، مثل وضع وقتًا لتناول خمس وجبات يوميًا، وممارسة تمرينات اليوغا في الصباح، والخروج للتسوق، والاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.
وعند تحديد الوقت ستلاحظ أنك تستيقظ مبكرًا لأن التأخير سيؤدي إلى تخريب جدولك، وفي كل يوم سيكون لديك دافعًا أكبر لتحقق المزيد من الأعمال، وبانتهاء يومك ستشعر بأنك حققت إنجازًا، وتحرص على النوم مبكرًا لتكرر ذلك الإنجاز في اليوم التالي.

5- الآن أو لا: وهذه هي النصيحة الأخيرة، فإذا كنت من الأشخاص الذين يميلون للتسويف وتأجيل مهمات اليوم إلى الغد، حتى تتراكم عليهم مئات المهمات، فعليك الإقلاع عن تلك العادة فورًا، والبدء في إنهاء المهام المؤجلة أولاً، وإذا كانت كثيرة جدًا ولا يمكن إنجازها كلها اليوم، قم باختيار أهمها وابدأ بها، فذلك من شأنه أن يعطيك دفعة نحو الأمام، ويقول لك أن هناك أعمال في حاجة إليك لتنهيها.
كما أنك عليك عمل جدول مصغر خاص بالعمل، تحدد فيه المهام التي عليك إنجازها على مدار الأسبوع مثلًا، وتلتزم بالتوزيع الموجود به، للتأكد من أنك لن تفوت أي شيء مهم.
-- التعليق الصوتي: وجدي ديوب --
___________________________________________________
يمكنك التسجيل في الكثير من الكورسات التدريبية المميزة:
https://neronet-academy.com/

انضم إلى مجتمع نيرونت:
https://c.neronet-academy.com/

تابعنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Neronet.Academy

تابعنا على تويتر:
https://twitter.com/NeronetAcademy

تابعنا على tumblr:
https://neronet-academy.tumblr.com/

تابعنا على لينكد إن:
https://linkedin.com/company/neronet

تابعنا على الانستغرام:
https://www.instagram.com/neronet_academy/

تابعنا على بنترست:
https://www.pinterest.se/neronetacademy/

تابعنا على ساوند كلاود:
https://soundcloud.com/neronet-academy





النجاح في الحياة,النجاح مش سهل,النجاح لا يعرف الراحه,النجاح في الدراسة,النجاح في الحياة فيديو تحفيزي,قواعد النجاح في الحياة,سر النجاح في الحياة,اسس النجاح في الحياة,طريقة النجاح في الحياة,طرق النجاح في الحياة,النجاح في الدراسة ابراهيم الفقي,فيديو تحفيزي عن النجاح في الدراسة,قصص النجاح في الحياة,اسرار النجاح في الحياة,اسرار النجاح في الدراسة