الغالبية الساحقة من مصممي الويب في الوقت الحالي يعتمدون على وحدة بيكسل Px من أجل تحديد أحجام الخطوط والعناصر والمساحات ضمن التصاميم الخاصة بهم في الويب.

ولكن مشكلة وحدة البيكسل انها وحدة ثابتة أي أنها لا تتغير بالحجم من عنصر إلى آخر، لذلك فالعناصر التي تستخدم البيكسل في تحديد حجمها تظهر بشكل مختلف من شاشة إلى أخرى، لذلك ظهر وحدات قياس آخر مثل Em و Rem.

وفي هذا الفيديو سوف أتطرق إلى شرح مفهوم وحدة Px ثم توضيح طريقة عمل Em و Rem وما هي الفروق بينهما وما هي الميزات التي نستفيد منها عند الاعتماد عليها، وأيضاً كيف سنقوم بتطبيق ذلك ضمن برامج التصميم مثل XD و Figma.

*************************
مساق منصة عربية تمكنك من إنشاء وبيع الدورات التدريبية ‍، المنتجات الرقمية والجلسات الاستشارية من أكاديميتك دون أي معرفة تقنية .
https://bit.ly/3tQDqxH
*************************

0:00 البداية
1:56 ما هو Px؟
5:54 ما هو Em؟
9:23 مشكلة استخدام Em
9:58 ما هو Rem؟
12:15 كيف نطبق ذلك ضمن مرحلة التصميم

My Accounts on Social Networks:
Twitter: https://twitter.com/AhmadMSekmani
Facebook: https://www.facebook.com/AhmadMSekmani
Instagram: https://www.instagram.com/ahmadmsekmani
Behance: https://www.behance.net/AhmadMSekmani
Dribbble: https://dribbble.com/AhmadMSekmani

Email: [email protected]

#Font #Px #Em #Rem