×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

اختبار سات | أسرار اجتياز امتحان sat والقبول جامعات أمريكا

اختبار سات | أسرار اجتياز امتحان sat والقبول جامعات أمريكا

سات اختبار أكاديمي يؤهل طلاب الثانوية العامة للقبول في أكبر جامعات العالم، يعد sat أهم شروط القبول في الجامعات الأكاديمية المعتمدة باجتياز الاختبار اضمن مستقبل علمي في الولايات المتحدة الأمريكية وأكبر جامعات السعودية ومصر وأهم الجامعات العربية، وحتى تضمن مقعدك بإحدى أهم الجامعات اعرف معنا من خلال السطور التالية أسرار اجتياز اختبار SAT.

ما هو اختبار سات ؟

sat اختبار قبول الجامعات بأمريكا و اختصار Scholastic Assessment Test، يعد sat اختبار موحد دوره إثبات كفاءة الطالب وجدارته لدخول إحدى الجامعات في أمريكا وهو أحد أهم شروط القبول والذي يثبت أحقية الطالب عن غيره في دخول الجامعة، هذا بالإضافة إلى مستندات آخرى مثل رسائل التوصية والحافز والسيرة العلمية والبيان الأكاديمي ولكنه يعد أهم مستند فيما سبق.

يعقد امتحان سات في ربيع أول سنة بعد التخرج من الثانوية العامة أو خريف نفس العام، وعلى الطالب ان يؤخذ في عين الاعتبار إجراء الامتحان قبل فترة معقولة من نهاية العام وذلك حتى يتسنى له إعادة الاختيار في حالة الرسوب، ويمكنك إجراء الاختبار في 7 أوقات حددتها الولايات المتحدة وهي ( أبريل، أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر، مارس، مايو، يونيو).

أقسام اختبار سات 

يتكون اختبار السات من جزئين وهم الرياضيات والقراءة والكتابة وهو ذات أسئلة موحدة لجميع الطلاب وفي مختلف الجامعات، إليك تفاصيل أقسام test sat:

  1. الرياضيات: يحتوي قسم الرياضيات 58 سؤال اختبارات مقسمين إلى أسئلة ذكاء أي لا يسمح بها استخدام الآلة الحاسبة وعددهم 20 سؤال و 38 سؤال يسمح بهم استخدام الآلة.
  2. قسم القراءة والكتابة: يتكون ذلك القسم من امتحان سات من فرعين، الفرع الأول القراءة والنحو ويشتمل على 52 سؤال متعددة الاختيارات في مجالات مختلفة، فرع الكتابة واللغة ويحتوي على 44 سؤال اختيار من متعدد ويشمل ذلك الفرع اختبار الطالب في قواعد اللغة والمعاني وأساليب الكتابة.
  3. القسم المقالي: قسم اختياري غير مجبر الطالب على الخضوع له إلا في بعض الجامعات فقط، ويطلب من الطالب كتابة مقال احترافي باللغة الإنجليزية.

أما بالنسبة إلى مدّة امتحان الـ SAT، يستغرق اختبار سات مدة 3 ساعات وذلك لتغطية قسمين الامتحان الأساسيين، أما إذا إضافت الجامعة الجزء المقالي فهو يستغرق 50 دقيقة إضافية، وبهذا يكون إجمالي مدة الامتحان 3 ساعات و 50 دقيقة.

اقرأ ايضاً:

كيفية اجتياز اختبار التوفل

مواقع تحضير اختبار الايلتس

 

درجة النجاح في sat اختبار

يمنح كل قسم من أقسام الاختبار درجات ما بين 200 إلى 800 درجة مقسمة على أسئلة القسم كاملاً، ويصل مجموع اختبار سات في المجمل إلى 1600 كحد اقصى وتحسب درجات القسم المقالي من الاختيار بشكل منفصل.

كيفية التقديم لامتحان sat

اختبار سات

يمكنك التقديم على الامتحان من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة College board على أن يتم الحجز قبل موعد الاختبار بشهر على الأقل وذلك لأن الاضطرار إلى الحجز قبل الامتحان مباشرة يتطلب منك رسوم إضافية، إليك خطوات الحجز بالتفصيل:

  1. الدخول على موقع اختبار سات مؤسسة College board
  2. القيام بإنشاء حساب بإدخال بيانات حقيقية واسم الطالب الحقيقي.
  3. بعد إنشاء وتفعيل الحساب يمكنك الضغط على SAT وبهذا يكون الطالب اختار التسجيل في الاختبار.
  4. يمكنك إدخال اسم المستخدم ليظهر أمامك صفحة تسجيل وحجز الاختبار.
  5. يتم ادخال اسم المدرسة والبلد والرمز البريدي والمجموع بالثانوية العامة طبقاً لنظام CGPA أو المجموع بالأرقام.
  6. يمكنك الآن اختيار ميعاد اختبار السات المناسب والمكان الأقرب لك حسب الأماكن المقترحة والمتعلقة بالرمز البريدي الذي ادخلته سابقاً.
  7. يمكنك تحديد على ترغب في إضافة الجزء المقالي للاختبار ام لا 
  8. يمكنك تحميل صورتك الشخصية الآن حسب متطلبات الموقع على أن تكون صورة رسمية.
  9. يمكنك تسديد رسوم الاختبار عن طريق باي بال أو فيزا وبذلك تكون وصلت إلى آخر خطوة في تسجيل وحجز اختبار سات.

اقرأ ايضاً:

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية بالذكاء الاصطناعي

أهم الجامعات الأهلية ومصروفات الدراسة 

 

نصائح لاجتياز اختبار sat

إذا كنت مقبل على دخول test sat للقبول بإحدى الجامعات المعتمدة عليك اتباع إستراتيجية لاجتياز ذلك اختبار سات الأكاديمي بشكل صحيح، من خلال النصائح التالية تتمكن من الحصول على نتائج مرضية:

  1. شرحنا في السطور السابقة أجزاء الامتحان وبعد أن تعرفت عليها عليك التدريب على جزء القراءة والكتابة والنحو والمقال في اللغة الإنجليزية جيداً.
  2. ابحث عن نماذج لامتحان sat وقم بالتمرين عليها مع الالتزام بوقت الامتحان الحقيقي.
  3. القراءة أمر جيد لاجتياز الاختبار بسهولة، عليك التدريب على القراءة جيداً بصوت مسموع ذلك بالإضافة إلى قرآءة مقالات المجلس الكلية والذي يعد مسؤول بشكل كامل عن الاختبار وهو The College Board من خلال الموقع الرسمي.
  4. شراء الكتب الإلكترونية التي يتيحها مجلس كلية The College Board والتي تتضمن نماذج سابقة للاختبار سات.
  5. اللجوء إلى دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية مثل دورات منصة معارف والتي تتيحها بشكل مجاني لتقوية أقسام اللغة الإنجليزية لديك.
  6. احفظ المعادلات الرياضية والقوانين جيدا فيوجد الكثير من الأسئلة غير مسموح باستخدام الآلة الحاسبة بها، وبالرغم من وجود أهم قوانين الرياضيات بأول صفحة من صفحات الاختبار ولكنك إذ لم تكن قد حفظتها جيداً لن يسعفك الوقت.
  7. تقوية مفردات اللغة الإنجليزية من خلال مقالات مجلس الكلية The College Board.

 

تحدثنا في السطور السابقة عن اختبار سات وهو اختبار اللغة الإنجليزية المعتمد وأحد أهم شروط القبول في الجامعات الدولية في مختلف أنحاء العالم، في ضوء ذكرنا لهذا الاختبار قدمنا أقسام اختبار sat ونصائح الاجتياز للقبول بجامعة أحلامك. 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع

يمكنك الإطلاع على الأسئلة الشائعة على مواقع التواصل ومنصات البحث حول اختبار sat:

كم سعر اختبار سات؟

يختلف سعر اختيار سات بين منطقة جغرافية وأخرى ويعد متوسط السعر وهو السعر بجمهورية مصر العربية 130 دولار أمريكي تقريباً.

أماكن اختبار SAT في مصر

من خلال الموقع الرسمي للاختبار وهو موقع مجلس كلية The College Board يمكنك التسجيل وتسديد الرسوم وذكر عنوانك البريدي، وطبقاً لعنوان البريد الخاص بك يحدد المدرسة التي يمكنك إجراء الاختبار بها.

 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا