×
الرئيسية إنشاء سيرة ذاتية دورات تدريبية الأختبارات
قناة منصة معارف علي التليجرام الاقوي عربيا .. اشترك الآن

إتقان إعادة الصياغة: أفضل تقنيات إعادة الصياغة للطلاب

إتقان إعادة الصياغة: أفضل تقنيات إعادة الصياغة للطلاب

تعد إعادة الصياغة مهارة أساسية يجب على الطلاب إتقانها لكتابة المهام الأكاديمية والمقالات البحثية المتميزة. يتعين عليهم بشكل عام أن يأخذوا أجزاء من دراسات الآخرين، ويذكروها في دراساتهم كمراجع، ويجعلوا مهامهم أكثر أصالة، بالإضافة إلى ذلك يحتاجون إلى مهارات إعادة صياغة كافية لتحسين محتواهم ومنع الانتحال، وهذا سيضمن النزاهة الأكاديمية ومساعدتهم في الحصول على درجات النجاح.

على الرغم من أن إعادة الصياغة بسيطة للغاية، إلا أن العديد من الطلاب يواجهون صعوبة في ذلك، وفي الواقع إنهم لا يعرفون أفضل تقنيات اعادة الصياغة. إذا كنت تواجه صعوبة أيضًا في إعادة صياغة المحتوى، فهذه المقالة مخصصة لك. هنا، سوف نوضح لك أفضل تقنيات اعادة الصياغة. وها هم!

 

أفضل تقنيات إعادة الصياغة للطلاب

يتسم فن إعادة صياغة النصوص بتقنيات تجعل عملية إعادة الصياغة أكثر حرفية وإتقان كما أن النص يخرج محكوم ومنضبط وغير مقسم أو غير مسترسل كما يظهر في بعض النصوص التي يظهر عليها القص واللزق، إليك أبرز تقنيات اعادة الصياغة:

تغيير بنية الجملة:

الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لإعادة الصياغة هي تغيير بنية الجملة الشاملة. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها بسهولة إزالة الانتحال من النص، ومنحه منظورًا جديدًا، وصقل لغته. ومع ذلك، عند تغيير بنية الجملة، تأكد من عدم تغيير المعنى الأصلي. لتعديل بنية الجملة، قم بتغيير صوتهم. على سبيل المثال، إذا كانت الجملة بالصوت المبني للمعلوم، فقم بتحويلها إلى المبني للمجهول. يمكن أن توفر هذه التقنية البسيطة الكثير من المساعدة وتساعدك في الحفاظ على السياق الأصلي أيضًا.

استخدم المرادفات:

بصرف النظر عن تغيير بنيات الجملة، يمكنك استبدال الكلمات بمرادفاتها الأكثر تطابقًا. ومع ذلك، الأمر ليس سهلاً كما يبدو. كثير من الناس يغيرون الكلمات بمرادفاتها، لكنهم يفسدون جوهر المحتوى. إنهم في الواقع يبحثون عن مرادف للكلمة على Google أو منصات المرادفات. ومع ذلك، فإنهم لا يتحققون من المعنى الدقيق لهذه الكلمة المعينة. عندما تريد استبدال كلمة بمرادفاتها، تأكد من أنها تناسب هذا السياق المحدد. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا تستخدم هذه الكلمة بالذات. وإلا فإنه سوف يربك القراء ويضيف الغموض إلى المحتوى.

تقسيم المعلومات:

إنها تقنية أخرى مفيدة لإعادة الصياغة. تتم كتابة بعض المقالات والكتب البحثية بلغة معقدة. كما أنهم يكتبون جملاً طويلة ومعقدة. إذا كنت تحصل على معلومات مفيدة منهم، فلا تكتبها كما هي. بدلًا من ذلك، قم بتقسيم المعلومات من أجل إعادة الصياغة الفعالة وكتابة جمل أقصر. من خلال تقسيم المعلومات إلى جمل متعددة، يمكنك بسهولة إعطاء مظهر جديد للنص الخاص بك، وتجنب الانتحال، وجعل النص الخاص بك أكثر قابلية للفهم.

تغيير ترتيب المعلومات:

في بعض الأحيان، يرغب الكتاب والطلاب في أخذ الكثير من المواد من نفس المصدر. يحدث هذا في كثير من الأحيان، حيث أن بعض الدراسات تشبه موضوعاتنا، وتغطي الموضوع بأكمله بشكل شامل. في مثل هذه الحالات، يجب ألا تأخذ جزءًا كبيرًا من العمل الأصلي وتضيفه إلى مهامك. من المؤكد أنه سيعزز الانتحال ويضع سمعتك على المحك. بدلاً من ذلك، قم بتغيير ترتيب المعلومات. يمكن أن تساعدك إعادة ترتيب المعلومات في الحفاظ على المعنى الأصلي. سيؤدي ذلك في النهاية إلى جعل النص الخاص بك يبدو فريدًا ومختلفًا عن المصدر.

تكثيف أو توسيع المعلومات:

بشكل عام، يتجنب العديد من الطلاب هذه الممارسة، ولكنها مفيدة للطلاب والباحثين. حتى الكتاب المحترفين غالبًا ما يستخدمونه عندما يريدون إعادة الصياغة لنص ما. إن تلخيص المعلومات وتوسيعها لا يجعل النص فريدًا فحسب، بل أكثر جاذبية أيضًا. على سبيل المثال، عندما تقوم بتكثيف المعلومات، فإنك تجعل النص أكثر وضوحًا وأكثر قابلية للفهم. ومن ناحية أخرى، فإن توسيع المعلومات يجعل النص الخاص بك أكثر تفصيلاً وأصالة ومصداقية. لذلك، بغض النظر عن أي من هذه التقنيات التي تستخدمها، فإنها ستوفر لك مساعدة كبيرة.

تغيير النغمة أو النمط:

قبل كتابة شيء ما أو إعادة صياغته، افهم لمن تكتب هذا المحتوى. في كثير من الأحيان، لا يستخدم الطلاب لهجة أو أسلوب الكتابة الذي يقترحه المعلمون أو المعاهد التعليمية. ونتيجة لذلك، فإنهم يجعلون عملهم أقل أصالة ومصداقية. تؤثر هذه الممارسة أيضًا على درجاتهم. وفضلاً عن ذلك، فعندما يريدون الاستشهاد ببعض المؤلفين الآخرين، فإنهم يستخدمون نفس اللهجة والأسلوب الذي اتبعه المؤلفون الآخرون. إنه نهج خاطئ لأنه يؤثر على عمل الطلاب واتساقهم. لذلك، عند إعادة صياغة شيء ما، تأكد من تغيير لهجته وأسلوبه. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها بسهولة جعل النص فريدًا وذو صلة وذو مصداقية.

استخدم إعادة الصياغة عبر الإنترنت

يمكنك أيضًا استخدام أداة إعادة صياغة النصوص عبر الإنترنت لذلك. تتوفر العديد من أدوات إعادة الصياغة عبر الإنترنت التي تساعد المستخدمين في إعادة إنشاء المحتوى بسرعة، وبأقصى قدر من الدقة. على سبيل المثال، كتابة المحتوى بواسطة Paraphraser.io يمكن أن تساعدك على إعادة كتابة أي نوع من المحتوى بكفاءة دون تغيير معناه. يمكنك استخدام هذه الأداة لإعادة صياغة مهامك. توفر هذه المنصات أيضًا العديد من الأدوات المساعدة الأخرى التي تساعد الطلاب على جعل المحتوى الخاص بهم أكثر تأثيرًا وخاليًا من العيوب. على سبيل المثال، التدقيق النحوي لـ Paraphraser.io يمكن أن يساعد الطلاب في العثور على المشكلات النحوية والإملائية في المحتوى الخاص بهم. لذا، استخدم مثل هذه المنصات إذا كنت ترغب في الحصول على درجات متميزة.

 

تعد إعادة الصياغة أداة أساسية يجب أن يمتلكها كل طالب في ترسانته. ومع ذلك، يواجه العديد من الطلاب صعوبة في اعادة الصياغة الفعالة. إنهم يرتكبون العديد من الأخطاء، مما يؤثر في النهاية على الجمال العام لمحتواهم ويجعلهم أقل مصداقية. ومع ذلك، يجب ألا ترتكب هذا الخطأ. بدلاً من ذلك، يجب أن تتعلم وتطبق أفضل تقنيات إعادة الصياغة عندما تكتب أو تعيد كتابة أي مهمة.

 

أهم الأسئلة الشائعة حول الموضوع 

مازال هناك أسرار حول إعادة الصياغة يمكنك التعرف عليها من خلال الأسئلة الشائعة التي يسألها الناس:

مواقع إعادة صياغة المقالات العربية مجانا

يمكنك الاعتماد على Smodin.io فهو برنامج وموقع مثالي من حيث اعادة الصياغة دون المساس بمحتوى النص ومعناه

ما هو أفضل برنامج إعادة صياغة البحوث؟

تعتبر أداة HIX.AI أفضل أدوات اعادة صياغة النصوص على الإطلاق 


إختبار تحليل الشخصية من منصة معارف - حلل شخصيتك الآن > >
تكملة القراءة
سيرتك الذاتية " CV " هي أول مستند وأول دليل على كفاءتك في العمل
وتقوم منصة معارف بمساعدتك لإنشاء سيرتك الذاتية بإحترافية

أفضل قنوات التليجرام لمختلف المجالات
قنوات تساعدك بكل سهولة على الوصول للمصادر التعليمية و الوظائف و النصائح المهنية و المنح الدراسية

اشترك الآن مجانا
اقرأ ايضا
×

يجب ان يكون لديك حساب داخل المنصة
حتى تستطيع المشاركة و التفاعل مع التعليقات

سجل الآن مجانا