افضل القنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية


 في هذا المقال سأقدم لكم 7 من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية ، مقسمة إلى ثلاث مستويات أولا للمتدئين و ثانيا للمستوى المتوسط و ثالثا للمحترفين ، ستفيدكم وتساعدكم حتما من إتقان و زيادة مستوى إجادتكم للغة الفرنسية .
 

أولاً: للمبتدئين

Learn French with FrenchPod101

 

تعتبر هذه القناة البوابة الأولى للمبتدئين في تعلم اللغة الفرنسية ، لأنها تحتوي على كم هائل من الكلمات و العبارات الفرنسية الأساسية ، و بالطبع تساعدك في فهم ما يقال بالفرنسية و تقوم بتحسين و تطوير مستواك  من خلال تمارين سماعية تقدمها القناة . كما تحتوي فيديوهات القناة على ترجمة باللغتين الفرنسية و الإنجليزية ، فبالفعل هذه القناة موجهة للمبتدئين الذين يريدون تعلم و دراسة كل شيء من الصفر، لانها تشرح لك الموضوعات بطريقة رائعة و سهلة .
 

Learn French With Alexa

قناة أليكسا من بين القنوات المتميزة في تعليم اللغة الفرنسية ، ستجعلك القناة تشعر بسهولة الدروس نظرا لطريقة شرحها الرائع و تميزها بحس الفكاهة و روح الدعابة ، و هو ما يجعلك تتابع التعلم بدون ملل أو رتابة و أنت تشاهدها ، وكما تعتمد أليكسا على المحادثات المباشرة بالفرنسية و ترجمتها بالإنجليزية لمن يصعب عليه الأمر ، ستكون هذه القناة بداية رائعة لتعلم اللغة الفرنسية.

french101dotme

 

هذه القناة الثالثة الموجهة للمبتدئين و هي كذلك من أهم القنوات في تعلم اللغة الفرنسية و تعد من أبسط القنوات التي تتميز بمحتواها التعليمي السهل و المبسط جدا للغاية ، حيث تنقسم دروس القناة إلى عدة مقاطع فيديو مدة كل مقطع من 1 إلى 3 دقائق ، و تحتوي كذلك على الكثير من أساسيات فهم اللغة الفرنسية للتعرف على القواعد و الكلمات و تركيب الجمل ، فلا تجعل قِصر الفيديو يجعلك تظن للحظة واحدة أنك لن تستفيد ،لأنه في بعض الأحيان تكون البساطة هي سر التميز.


ثانياً: المستوى المتوسط

Comme une Française

تعتمد هذه القناة على التعلم من خلال المواضيع  التي يواجهها كل فرد في حياته اليومية ، كما  تحتوي على الكثير من الكلمات و الجمل الهامة التي تجعلك  تبدو فرنسيا في كل موقف يقابلك ، و من مميزات هذه القناة أنها تركز على المواقف و المواضيع اليومية الحياتية ، التي تعلمك  الكلمات و الجمل الفرنسية كما تساعدك في تركيب الجمل بشكل صحيح و مناسب جدا للتعلم بشكل سريع .

CornerFrenchBistro

 

ألم تفكر يوما أنك تريد أن تتعلم الفرنسية من خلال الكرتون ؟ فإذا كانت إجابتك بنعم فهذه القناة ما كنت تبحث عنه ،  لأنها فريدة من نوعها و مميزة ، إذ تحتوي على العديد من أفلام الكرتون المبسطة بشخصياتها ، و تساعدك على ممارسة اللغة الفرنسية كما لو كنت بين ناطقيها الأصليين ، تجربة مميزة للغاية و تجعل مستواك يتقدم بدون أن تشعر بالملل .

ثالثاً: المحترفين

Francais avec Pierre

 

إذا كنت تبحث عن قناة إحترافية في تعلم اللغة الفرنسية و غنية بمحتواها التعليمي الغزير من جمل و قواعد و عبارات ، فأنت في القناة الصحيحة ، حيث تقدم لك قناة "Francais avec Pierre" مجموعة من الدروس المتقدمة  على شكل محادثات يومية في موضوعات رئيسية ، يمكنك من خلالها التعرف على الكلمات الفرنسية و نطقها بشكل صحيح. 

 

Golden Moustache

 

 

القناة تستمد مقاطعها من الأفلام ، و هي وسيلة رائعة و مثالية  لمن يريد أن يحترف تحدث اللغة ، حيث  تمكنك من قراءة الترجمة الظاهرة و في نفس الوقت مشاهدة أحداث الفيلم ، حتى و إن لم تكن القناة موجهة أو لم تصمم خصيصا لغرض تعلم اللغة الفرنسية ، إلا أنها تحتوي على العديد من الفيديوهات الرائعة بالفرنسية و بترجمة إنجليزية لها .

ليصلك منشورتنا وكل جديد على الفيس بوك اضغط هنا


اقرأ ايضا

تعلم اللغة الألمانية.. دراسة مجانية وعائد مادي كبير

المقالات

الدورات التدريبية