نصائح فى السفر عبر الطيارات عليك ان تعرفها

عالم السفر والطيران مليء في الغموض، وربما هناك بعض الأشخاص يتعرفون إلى أنفسهم أكثر خلال رحلة سياحية أو أثناء التحليق بالجو في الطائرة.

هناك عدة أسباب وعوامل تؤدي إلى الخوف من ركوب الطائرة

 

 

ضغط الاذن في الطائرة

ضغط الاذن في الطائرة

  • ضغط في الأذن خلال السفر

نشرت إحدى الصحف الألمانية المشهورة تقريراً عن طبيعة التغييرات التي تحدث للمسافرين أثناء التحليق بالطائرة، وتبيّن أن هناك مجموعة من الأشخاص يشعرون بالضغط على مستوى الأذنين، كما يشعر آخرون أيضاً بثقل الساقين.

 

 

ماذا يحدث للجسم في الطائرة

ماذا يحدث للجسم في الطائرة

  • هذا ما يحدث للجسم أثناء التحليق

يبدأ بعض الأشخاص بالشعور بالخوف وسببه نوع من عدم الشعور بالأمان واحتمالية حدوث أي خطأ يؤدي إلى سقوط الطائرة، وقد يتكرر هذا الشعور في كل مرة تقلع فيها الطائرة وبشكل لا إرادي، يعود السبب في ذلك إلى تداول أخبار سقوط الطائرات وحوادثها التي تؤدي إلى نشر الشعور السلبي في عقول وقلوب المسافرين، وتثبت الدراسات بأن أول الأعضاء التي تتأثر عند إقلاع الطائرة هو الرأس بحيث يشعر المسافر بصداع شديد سببه اختلاف درجات ضغط الهواء داخل الطائرة.

  • الشعور بألم في الأذنين على متن الطائرة

يتعرض معظم المسافرين إلى آلام في الأذنين أثناء السفر نتيجة اختلاف درجات ضغط الهواء بغض النظر عن ارتفاع الطائرة عن الأرض، بحيث تكون الآلام قوية جداً على الأشخاص الذين يعانون من نزلة البرد، كما يسبب انخفاض الضغط الجوي داخل الطائرة آلام قوية أيضاً للأذن الوسطى.

  • لماذا يشعر بعض المسافرين بالخوف في الطائرة

أثبتت دراسة عملية بأن جميع حالات الخوف في الطائرة يعود سببها إلى شعور بعدم الأمان وإمكانية سقوط الطائرة أو القلق والتوتر الناتج عن عملية السفر بحد ذاتها، وهي حالة لا تصيب سوى 6% من المسافرين.

 

 

نصائح لتجنب الخوف في الطائرة

نصائح لتجنب الخوف في الطائرة

نصائح لتجنب الخوف في الطائرة

  • إستخدام القطرة

يُنصح للمسافرين الذين يعانون من أعراض نزلة البرد بالزفير إثر إغلاق المجرى التنفسي من خلال إغلاق الفم والضغط على الأنف معاً، كما يُنصح أيضاً باستخدام قطرات خاصة بالأنف قبل هبوط الطائرة أو مضغ العلكة الذي يساعد على إزالة التوتر.

 

 

الإنشغال عن الأفكار السلبية

الإنشغال عن الأفكار السلبية

  • ممارسة أي نشاطات متاحة والإنشغال عن الأفكار السلبية

لتجنب التفكير بأي أخبار سيئة وحوادث محتملة يفضل إشغال النفس بأي وسيلة متاحة مثل مشاهدة فيلم، التحدث مع الركاب الآخرين، النوم أو التفكير بالأشياء الإيجابية في الحياة مثل الأوقات الجميلة مع العائلة والأصدقاء.


ليصلك منشورتنا وكل جديد على الفيس بوك اضغط هنا

اقرأ ايضا

إزاى تحوّش فلوس السفر؟

المقالات

الدورات التدريبية